كتاب انساب

قال تعالى (( يا أيها الناس إنا خلقناكم من ذكر وأنثى وجعلناكم شعوباً وقبائل لتعارفوا إن أكرمكم عند الله اتقاكم )) وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( تعلموا من أنسابكم ما تصلون به أرحامكم).

 

ان الكثير من القبائل الكبيرة في شبة الجزيرة العربية قد تنتسب اليها بعض العوائل او الفخائذ في عهد ليس بقريب وتصبح  جزء لايتجزء منها وقد تكون في ألاساس قد انشقت منها ثم عادة فيما بعد وانتسبت لها مرت اخرى ، وهكذا هو الحال نجده في باقي القبائل وكذلك قبيلة المناصير . 
قبيلة المناصير من القبائل القضاعية القحطانية العاربة فى شبه الجزيرة العربية، والعراق، وبر فارس، ومصر، ومن فروعها من دخل من قبيلة جهينة وبلى، والقبيلتان من قضاعة، فى حين دخلت بعض من فروع القبيلتين المذكورتين أيضا فى قبيلة المناصير. 
 
إن تسمية المناصير جائت نسبة الى منصور بن جمهور بن حصن بن عمرو بن خالد بن حارثة بن جابر بن حارثة بن العبيد بن عامر بن بكر بن عامر الأكبر بن عوف بن بكر بن عوف بن عذرة بن زيد اللات بن رفيدة بن ثور بن كلب بن وبرة بن تغلب الغلبا بن حلوان ابن عمران بن الحاف بن مالك بن عمرو بن زيد بن مالك بن حمير بن سبأ بن يشجب بن يعرب بن قحطان بن عامر بن شالخ بن أرفشخذ بن سام بن نوح، وكان منصور ابن جمهور والي العراق ليزيد بن الوليد بن عبدالملك سنة 126 هجرية  (1)

ويقول الشاعر/رويشد بن صالح الوبراني المنصوري قصيدة يقال انها قيلت في بمناسبة حرب زايد وبني غفران ولكنها قيلت في حرب سعود الكبير حيث يقول فيها:

يا ناشد عنا تدور الأخابير …………… العود منصور ترانا بنينه
منصور بن جمهور جد المناصير………وياس ابن عمه وحن مدعينه

ماورٌث مكلب لنا من معايير………… إلا الحمية والمعادي نهينة
أولاد قضاع زبون المذايير…………….من عصر قحطان وماضى سنينه

نرعى شمع رملة وهيبة ليا الدير……..ومن ربع نجران لضلع المدينة

عدونا منا بكيده نواسير…………….ومن فعلنا ما تالف النوم عينة(2)

ونستخلص من هذه القصيدة ان نسب قبيلة المناصير الى منصور بن جمهور وفي البيت الثالث ذكر انها من سلالة مكلب (كلب بن وبرة القضاعية ) وكذلك ذكر ان اماكن مراعيهم القديمة هي من نجران الى ضلع المدينة (يقصد المدينة المنورة) وهذا مايؤكد ان القصيدة قيلة في حرب سعود الكبير .


وقد اشار احد كبار السن من آل وبران من البورحمة من قبيلة المناصير(3) روى بعفوية عن أبيه عن جده بالسند المتصل عن آبائه أن قبيلة المناصير كانت موجودة بعد الهجرة بمائتين وخمسين سنة, وينطبق ذلك تماما مع ما أوردته المصادر القديمة التى ذكرت زمن منصور بن جمهور الذى ولى العراق ليزيد بن الوليد عام 126 للهجرة مع بلاد السند و سجستان و خرسان(4) ولك أن تتخيل مثل هذه الرويات الصادقة التى لم تدون، والتى تحفظها صدور الرجال الثقات، ومدى الاغتزاز بالنسب والحفاظ عليه من جيل الى جيل.

تطرق الكثير من النسابون قديما وحديثا في تفصيل وذكر بطون وعشائر وعوائل قبيلة المناصير مثل كتاب نسب معد واليمن الكبيرلإبن الكلبى ، الا ان احدث من قام بتفصيل اقسام القبيلة هو الكاتب حماد عبدالله الخاطري .

تتكون قبيلة الناصير من ثلاثة بطون رئيسية وهي ( 1- آل بومنذر  2- آل بورحمة    3- آل بشعر ) وقد تم  تفصيل كل فرع من هذه البطون في موضوع منفصل في نفس القسم .

فوائد علم الانساب :

من فوائد علم الأنساب تطبيق كثير من الأحكام الشرعية كالمواريث والأوقاف و الوصايا و الولاية في النكاح ومعرفة ما أمر الله به أن يوصل من ذوي القربى ومراعاة كفاءة النسب في الزواج فقد روى البخاري عن أبي هريرة أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : ( تنكح المراة لأربع :لمالها ولحسبها ولجمالها ولدينها فاظفر بذات الدين تربت يدالك) وبالاضافه الى الفوائد التي نكسبها من علم الأنساب فأن هناك فوائد كثيرة غير مباشرة لهذا العلم وأهمها المحافظة على الاخلاق والشرف و التواصل بين الناس و السمعة الطيبه.

من هم العرب :
العرب احد الشعوب السامية نسبة الى سام بن نوح عليه السلام. وهما فرعان عظيمان جنوبي وشمالي . الجنوبيين عرب اليمن وهم القحطانيون أولاد قحطان بن هود(عابر) عليه السلام ولأسباب مختلفه هاجر الكثير من الجنوبيين الى الشمال كالغساسنه و المناذرة وغيرهم ولاكن اهم الاسباب انهيار سد مأرب
اما عرب الشمال فهم العدنانيون(النزاريون) فهم من ولد اسماعيل عليه السلام كانوا ينزلون مكة وما والاها فلما ازداد عددهم اتسعت رقعة ديارهم حول الموطن الاصلي مكة وتفرقوا في البلاد.


 (1) من كتاب أوثق المعايير في نسب بني ياس والمناصيرللكاتب حماد الخاطري نقلا عن نسب معد واليمن الكبير(ص191)، لإبن الكلبى، تحقيق ناجى الحسن 5/615.
(2)كتاب /لمحات من تاريخ قطر للمرحوم الشيخ احمد ال ثاني
(3). السيد خليفة بن سلطان بن سبيع المنصورى.

(4)البداية والنهاية، لأبن كثير 10/16

61 رأي حول “نسب قبيلة المناصير”

  1. أحب أنوه للمطلعين على ماتم تثبيته في تدوين المناصيروخصوصا ال بومندر ليس بالسرد وانمى بداء وانقطع ثم ربط بمنصور بن جمهور وسرد حتى نوح عليه إسلام *ماقبل منصور بن جمهور لم يدكروا وماقبل مانع لم يدكروا حتى أبو مانع اوجده كي يربط الفراغ الدي بين مانع —————ومنصور بن جمهور ويكتمل النسب الدي صار لااعلم مقصوداونقص المعلومه اوسوفهم *
    لااعيب في أحد أو انقص من شانه الكل من الاجوادوانما السرد في النسب شي ملزم ويكون ختم واضح ام بالدي أراه يسمى المقطوع يطعن فيه الاادا هناك ادله ولابد تدكر ويعترف بها(وارجومن الاخوه الفهم في ما أقول مع احترامي وتقديري لمن انتسب منهم سواء كان ال بومندر أو ال سالمين اوال بالشعر *لا اعيب وانمى لا اترك شي (للمتطفلين )وشكرا

  2. السلام وعليكم ورحمة الله وبركاته /أحب اعرف منكم بوضوح الوثائق المستند يليها تخص من في الخليج خاصه أو تعم على كافت من في الجزيرة العربيه *أن خصة الوثائق من في الخليج خاصة لم توضح الا الحديث مايوراد توضيحه ——وشكرا

  3. ونعم بلحباب قحطان بني عم وعزوه وساسنا واحد
    جعلهم ذخر طواريقهم مخلاه تحياتي المنصوري

  4. مسيتو بالخير يالربع ونعم يالمناصير
    أهل الكرم والفعول الجزيله
    أخوكم عبدالهاي الاحبابي
    بينا وبينكم حلف عام 1939
    ذبح ناقة حياة عيسوب
    وحياة عامر بن مشيط
    وحياة سعود بن مشيط
    وحياة عبدالله بن معيض
    وحياة مهدي بن عجيان
    من فخيذة ال غراب الحباب
    وال حثيث الحباب
    ذابحين شاة الغرم مع المناصير
    فالحرب معهم كلن يفزع مع الثاني
    يقول الشاعر عامر بن مشيط

    تلقى على بدو العقيله لهم نباب
    ربوعٍ تكثر للغريب التراحيبي
    دنونا ستٍ على شفنا دراب
    ضرايب الاصيفر يقطعن فرجة الذيبي
    بان الوتيد دونه يزمي السراب
    بان الوتيد متعب الفطر الشيبي
    تحادا على اليسرى ترى السيف لك طلاب
    تحادا على درب السهل من العراقيبي
    لزمن نوردها لي قرقع المشراب
    لي تبين رمل مثل روس المهاضيبي

    المناصير الي نعرفه ويعرفونه شيبانا من رووس قحطان والهاجري والمنصوري يقالهم الضياغم وهم بني عم

    1. والنعم بقبيلة الحباب ، ونشكرك على هذه القصيده والمعلومات القيمة عن تاريخ علاقة الحباب بالمناصير.

  5. ونعم بعيال عمي مدبت الصعب مرخيت الرسن حمر السكاكين صفر الدلل

  6. ماهم قضاعه ولاضن هم قحطان
    كل العرب ترجع لحوا وادم

  7. من دواعي سروري و افتخاري انجاز هذا العمل الجبار

  8. ويقول الشاعر مبارك بن عميره بن مغير بن عاصي المنصوري الوالد الله يرحمه
    حن مناصيرن هل شر لحل القشر
    كم هنوفن في لقانا بكت رجالها
    لاغدا عج الفشق مثل شختور المطر
    حن هل الإبل لستواء دقها وجلالها
    من يريد اي معلومه عن قبيلة
    المناصير العريقه فنا خادم لعيال عمي 00971554646992 اماراتي

  9. ويقول بن عفيشه الهاجري عندما انتصروا المناصير وبني هاجر في أحد المعرك وحكو عن شراسة المناصير وقوتهم في المعارك ونتصاراتهم يقول
    اولامنصور هل المدح والثناء
    الي نهار الكون تأخذ حقوقها
    وهواجرن أجهل من كل جاهل
    وأحرمن بقعاء وما حل فوقها
    ظياغمن أجهل من كل جاهل
    لين اخر القصيده وهنا بن عفيشه نسبهم لظيغم وهاذا غير صحيح نعم بني هاجر أبناء عمومه ورفاقه من أزل تاريخ ونتصاراتهم وحده وقربهم جعل منهم اخوه وهم اخوه في دين وبني عم بنسب ولاشك يجمعهم قحطان
    الهاجري عبيدي قحطاني
    والمنصوري قطاعي قحطاني

  10. تأكيد قضاعية ال ولا منصور
    يقول الوبراني فارس صنديد وأمير من البورحمه الابطال
    يقول
    لي لابتن من رأس رظواء تحدرو
    تطارد مع خيال صحابه أمهارها
    اولامنصور بن قطاع لابتي
    هم روس قحطان العريظه ونارها
    والقصيده ثانيه تأكد قضاعية المناصير وهي أيضا لفارس وأمير من المناصير رويشد
    ياناشدن عنا تدور الاختبار
    العود منصورن ترانا بنيه
    اولا قطاع زبون المذايير
    من عصر قحطانن وماظي سنينه
    من يجادل في قضاعية المناصيىرفهو أحمق وجاهل ولا يعرف تاريخ جدوده

  11. المناصير هم أبناء منصور بن جمهور وهم من قظاعه سادات العرب 100في100 ونعم بني هاجر وقحطان يلتقون معنا في قظاعه الساس والقصيد وكتب تاريخ تذكر ذلك ونا من ال عميره وهم روووووس ال مغير روووووس العواصي وال بورحمه

  12. سلام علیکم و رحمة الله و برکاتة بنو العم
    نحن من عرب الأحواز – شمال الخليج العربي – و يوثق التأريخ کنا منذ زمن الأخمينيون سکان الأصليون للأحواز و مناطقها العربية – أما عن نسب المنصوري في الأحواز و أبو شهر و البصرة کما اتضح لي من خلال بحثي مع کبار السن و الشيوخ
    أنا و أعوذ بالله من کلمة أنا ..
    مرتضی بن إبراهيم بن حايل بن محاسن بن سوادي بن أحمد بن صالح بن رضا بن مشعل بن عبدالله بن اسفيد بن بلط بن حصموت بن سليم بن منصور بن حازم بن عکرمة بن حفصه بن قيس بن عيلان بن مذر بن نزار بن معد بن عدنان بن اداد بن ادد بن الهسيع بن سلامان بن نبت بن قيدان بن اسماعيل علیه السلام بن النبي ابراهیم علیه السلام…
    و نعرف ببنو منصور أو قبيلة المزرعة في أنحاء الأحواز – اکثر سکن لبنو منصور : مدينة السوس قضاء شاوور منطقة المزرعة و عددهم یفیق الثلاث مئة الف و مدينة الخفاجية قضاء أبو حميظة الجميع بنو منصور و عددهم اکثر من 100 الف و مدينة المحمرة و عددهم 50 الف و مدينة الأحواز العاصمة و عددهم یتزاید ال100 الف کما في مدن عرب الساحل امثال أبو شهر و میناء جمبرون و عددهم یتراوح بین ال 100 الی 200 الف کما في البصرة مناطق القرنة و حي بنو منصور و شرق البصرة و عددهم اکثر من 400 الف نسمة.
    للتواصل عبر الواتساب 00989376620575

    1. شكرا اخ مرتضى على هذه المعلومات وسوف يتواصل معك الموقع قريبا انشالله وكذلك القراء الذين يرغبون في ذلك.

    2. نتشرف بمعرفة آبائنا واخواننا وابنائنا لقبيلة المناصير وشكرا للأخ مرتضى ابراهيم
      المعلومات

    3. سلام عليكم. اخ العزيز. نفس هذه الشجره انا عندي لكن تحققت عنها في بعض الكتب للانساب فلم اجد لسليم ولد باسم حصموت قط.

    4. وولد سليم بْن مَنْصُور : بُهْثَة بْن سُليم ، وأمه العَصْماء بِنْت بُهثة بْن غَنمْ بْن غني.

      فولد بُهثة : سُليم ، وهم فِي بني عامر بْن رفاعة بْن الحارث بْن بُهثة بْن سُليم ، وامرأَ القيس بْن بهثة ، وعوف بْن بهثة ، وكان كاهنًا ، وثعلبة بْن بهثة ، ومعاوية بْن بهثة ، وأمهم هند بِنْت مازن بْن مَنْصُور.

      فولد امرؤ القيس بْن بُهثة : خفاف بْن امرئ القيس ، وتيم بْن امرئ القيس وهو بَهْز ، وأمهم مارية بِنْت الجُعَيد العبدية.

      فولد خُفاف : عَميرة ، وعصية بْن خفاف ، وناصرة بْن خُفاف ، ومالك بْن خُفاف ، وأمهم سلمى بِنْت زَيْد بْن ليث بْن قضاعة.

      فولد عَميرة : كعب بْن عَميرة ، وسلمة بْن عَميرة ، ومرة بْن عَميرة ، وأمهم ليلى بِنْت المصلات من جُهينة.

      ومنهم : بشر بْن قيس بْن مالك بْن أَبِي نُميلة بْن كعب بْن عَميرة ، الَّذِي يَقُولُ لَهُ : خفاف بْن نُدْبةَ : ومَيْتٌ بالجناب أَثَلّ عرشي كصخر أَوْ كعمرو أَوْ كبشر يعني : عَمْرو بْن الشريد ، وصخر بْن عَمْرو ، وابنه مالك بْن بشر ، الَّذِي يَقُولُ لَهُ : الْعَبَّاس بْن مرداس السلمي : فليأتينكم ابْنُ قيلة مالك بالخيل تردى والرجال غضاب وقيلة أمّه ابْنَة الحارث بْن عُجْرة بْن عَبْد اللَّه بْن يقظة بْن عُصيَّة .

      وعبد اللَّه بْن كامل بْن حبيب بْن عَمْرو بْن رئاب بْن مرة ، الَّذِي يَقُولُ وكان من غزاة الشام ، وشهد يَوْم مرج الصُفر ، فَقَالَ : شهدتْ قبائل مالكٍ وتَغَيَّبَتْ عني عَميرةُ يَوْم مرج الصُفَّرِ يعني : مالك بْن يقظة بْن عصية بْن خُفاف.

      ومنهم : الفُجاءة ، وهو بَحير بْن إياس بْن عَبْد اللَّه بْن عَبْد ياليل بْن سَلَمة بْن عَميرة.

      قَالُوا : أتى الفجاءة أبا بَكْر رَضِي اللَّه تَعَالى عَنْهُ ، فَقَالَ لَهُ : ” احملني وَقَوِّني أقاتل المرتدين.

      فحمله وأعطاه سلاحًا ، فخرج يعترض النَّاس ، فيقتل المسلمين والمرتدين ، وجمع جمعًا ، فكتب أَبُو بَكْر إلى طريف بْن حاجرة يأمره بقتاله فقاتله ، وأسره ابْنُ حاجرة ، فبعث بِهِ إلى أَبِي ، بكر فأمر أَبُو بَكْر بإحراقه فِي ناحية المصلى “.

      وَيُقَال : أن أبا بَكْر كتب إلى معن بْن حاجرة فِي قتال الفجاءة ، فوجه إِلَيْه أخاه طريف.

      وولد عُصَيَّة بْن خفاف : يَقظة بْن عُصيَّة ، ورواحة بْن عصيَّة ، ومُليل بْن عصيَّة .2

  13. السلام عليكم ورحمه الله وبركاته :
    ونعم ملايين بقبيله المناصير والي سمعته ان قبيله المناصير من قبيله شريف قحطان ابناء عمومه بني هاجر الي هم بطن من بطون شريف قحطان والذي فيهم شيخه شمل قحطان …

    1. وهذا هو الصحيح اللي عليه الدليل من تاريخ ونسب متعارف عليه بين القبايل المناصير من قحطان بني عّم الهواجر والأحباب ….
      اما المذكور انهم من قضاعه فهذا كلام ما عليه ولا اي دليل لا كتاب انساب معتبر ولا تاريخ لتحركات القبائل في المنطقة بل مخالف لتاريخ المنطقة ما عدا قصيده ويقال انها ملفقه !!

  14. السلام عليكم نحن المنصوري فالأردن عائلة صغيرة جلها من الشباب ولايوجد كبار فالسن سوى والدي وابن عمه فقط ولا اعتقد أن لنا اصول فالقبائل الاردنية وكنا نشك ان لنا علاقة بمناصير الاردن وهم فخذمن قبيلة العبادي او العبابيد بني عباد وبعد زيارة لهم ولقاء بشيوخهم وكبارهم والبحث والتمحيص تبين انه لا قرابة بيننا وبينهم وكان ذلك بالتنسيق مع الدكتور احمد عويدي العبادي مؤلف كتاب العشائرالأردنية ولمح أحد المشايخ ان يقبلوا منا الانتساب لهم ولكن والدي اعتذر عن ذلك……وهناك تواصل لنا مع المنصوري في سهل حوران في (المزيريب في درعاء سوريا )……علما انه لايوجد ما يثبت القرابة بيننا وبينهم ولكن اجدادنا كانوا يحملون البضائع على الجمال من جرش في الاردن ويذهبوا بها الى الشام الى الشام ….اذا فيه أحد عنده علم بشجرة العائلة لديهم عن ذيب مبارك المنصوري يتكرم يعلمني … …والنعم منكم الجميع

    1. حياك اخ بلال انشاء الله اردلك جواب عن اصلك بأذن الله لكن اتمنى ان تعلمني من وين اصلك

  15. ارجو ان يتم فحص الحمض النووي وهذا افضل شيء لاثبات النسب

  16. السلام عليكم ، تعتبر قبيلة بني منصور من اكبر عشائر محافظة البصره في العراق ويسكنون الاراضي الممتده جنوب الفرات في القرنه

  17. نحن من البورحمه من المناصير وجدتنا من ال سالمين وهاجرنا الى الشارقة في سنة تقريبا ١٨١٤ وكونا اسم في الشارقة وكان جدنا يدعى عبيد بن عيسى النابودة ونعرف الان بعائلة النابودة في الشارقة ولاكن في الاصل نحن مناصير من البورحمة

    1. الاخ /طارق خليفه
      نشكر لك هذا التوضيح ويهمنا معرفه المزيد عن تاريخ هجرة اجدادك من و الى الشارقة ومزيد من التوضيح للعلاقات التي او لازالة ترتبط بها عائلة” النابوده” مع فرع “البورحمة”

      1. معلوماتي ممكن تكون مب كثيره الي اعرفه وعرفناه من قريب انه جدنا هاجر من ١٨١٤ من بوظبي الى الشارقة يعني كملنا ٢٠٠ سنه في الشارجه وليس لنا اي علاقه الان مع احد من المناصير ابدا. حتى في الجواز لاتوجد كلمة منصوري لانه جدنا معروف في الشارقه بتجاره ولقبنا بعدين بعائلة النابودة وللاسباب خاصه نبش اعمامي في موضوع اخر وتضح من نحن جدنا يرجع ل البورحمة المنصوري وامه ترجع ال سالمين المنصوري ولنا نسب بعد مع عائيلة بن بيات القبيسي تصير جدتنا ولاكن الحين مالنا اي علاقة في بوظبي ومانعرف حد ابدا. واذا عندك استفسار اخر تواصل معي على الايميل الموجود وعدنا متحف مشهور في الشارقة بناه جدناه يوم عاش في الشارجه اسأل عنه اسم المتحف ” متحف بيت النابودة ” في الشارقة

  18. في مدينة الطائف ببني سعد يوجد فخذ كبير من المناصير وهم من قبيلة الثبتة مشهورة بشعرائها

    1. ان قبيلة المناصير مشهوره بشعر الجزيل وهم خوال النبي محمد صلى الله عليه وسلم

  19. انا من قبيلة المناصير اللتي سكنت بر فارس .

  20. انا افتخر بأني منصوري من نسل قحطان

    تحياتي لابناء العمومه

  21. السلام عليكم
    انا محمد بن محمد عبدالله ال خليل المنصوري
    انا من مناصير الصعيد في مصر نحن قبيله كبيره والي الان اسمنا مناصير ومحافظين علي تقليد وعادات اجددنا تحياتي لكم

  22. السلام عليكم.
    والنعم بقبيله المناصير
    بس لي تعليق ع نقطه

    ذكر بالقصيده بني مكلب.
    وذي نخوة قبيله الشرارات احفاد كلب بن وبره.
    ومشهورين بها ويكفي قصايد الشيخ والفارس خلف بن دعيجا اشهر من نار على علم بغزواته وقصيده عيال مكلب

  23. السلام عْـلٰـيّـكْـم حبيت اسال قبيلة المنصوري الي يوجد مكانها في القرنه ترجع لأي فخذ ؟

  24. عائلة المناصير موجودة في حضرموت في مدينة الشحر التاريخية وليس بيننا اي رابط مع اهلنا في دولة اﻻمارات اتمنى ان يشاركنا احد من قبيلة المناصير لتقوية اواصر المحبة والتعارف مع افراد القبيلة العريقة

  25. المناصير فى مصر كانوا يسكنون فى المدينة النورة مدينة رسول الله صلى الله عليه وسلم

  26. الي له ربع بحضرموت يتواصل معي على الايميل فيه كثير من حضرموت لهم ابناء عمومة من الامارات عندنا وزاروهم قبل اكثر من 20سنه والان انقطعت العلاقه بينهم الي يعرف احد له علاقه بالمناصير في حضرموت يراسلني على الايميل . وان شالله هذا الموقع يكون همزة وصل خير بيناا وربي يلم شمل المناصير فب كل البقاع
    salah-almansory@hotmail.com

  27. وكل الشكر والتقدير موصول للي عمل هاذا الموقع الف تحية لك من مناصير حضرموت

    1. عبدالله سالم صالح بن محسن بن أحمد بن عبدالله بن ناصر المنصوري يافع مرفد
      بالنسبه لقبيلة المنصوري هي قبيله عربيه اصيله بدويه جذورها باليمن جنوب اليمن وبالتحديد حضرموت شبوة دثينه ومتاكد كل التأكيد أن قبيلة المنصوري على مستوى الخليج وبعض الدول العربية أن نحن دم واحد ومعروف المنصوري بدمه وصوته انه منصوري والاغلبيه الدم أسمر واضح بس عيب القبيله متشتته ولا يحب يتعرف على الاخر وسلامتكم اخوكم ابومنصور المنصوري يافع

  28. نفتخر باننا من المناصير في الجمهوريه اليمنيه- حضرموت وكلنا اولاد عمومة

  29. السلام عليكم يا عرب أدور على قوم ال جريو المنصوري من فخذ ال بشعر اذا حد يعرف دارهم او منو كبيرهم لا يبخل علينا بالعنوان او رقم تليفون حد منهم الله يجزيكم كل خير

  30. جهد طيب لكن المناصير بحسب ما وصلني أنهم عيال عم بني هاجر من عبيده من مذحج وليس الكل لأن البعض دخيل على القبيلة وأصبح جزء منها في الوقت الحالي … والله أعلم

    1. قصدك البعض دخل ك حلف للقبيلة

  31. السلام عليكم المناصير يرجعون الى منصور بن جمهور؟ الرجل مقطوع النسل و بحث الخاطري تم انتقادة من الكثير. متوارث عند المناصير انة النسب يرجع في مذحج عبيدة بذات ونشارك بني هاجر نفس الجد الذي هو منصور. الخاطري نسب جميع بني ياس و المناصير الى قضاعة فعل هذا لإعطاء بعض الثقة لقبائل ياسية نسو اصلهم. وانا اعتب على بعض المناصير الذين اخذو هذا البحث على انة الدليل على نسبهم.

  32. المساعد الحريق في المملكة العربيه السعوديه من قبيله المناصير او لا ؟ افيدوني وشكرا

    1. انا الي أعرفة في ال مساعد المنصوري بس لايوجد في مناصير الحريق او حريق
      والسموحة

  33. افتخر اني من قبيلة المناصير ومن فخيذة ال بومنذر من دولة الامارات العربية المتحدة

    1. نحن يوقال لانا المناصير من اصول يقال على ان لانا بنو عمومة في المشرق العربي .كما يقال على ان جدنا كذلك اتاء من المشرق العربي .كما ان الفخظ الذي يقال له صندية جدهم هجر من الصحراء واسمه الخراشي ولد بوجمعة ارجى الى كل من يعرف احد من صندية هذ هو رقم الهاتف .0021265546505

  34. عساكم على القوه يابن منصر والله يجمع بينا على الخير والمحبه وبيض الله وجه كل من سعى لهذا الموقع النبيل ونسئل الله لنا ولكم الصلاح

    ابنكم / خالد ابن خلفان شمروخ الشدي المنصوري / من المملكه العربيه السعوديه مدينة العيون المنطقه الشرقيه

  35. السلام عليكم نحن من مناصير البو شعر من القبائل الي هاجرت بر فارس ورجعنا في سنة ١٩٤٠ تقريبا
    على شهادة الوالد الله يرحمه كنا شيوخ منطقة مجاحيل في بر فارس حكمها يدي العود يوسف بن احمد المنصوري و زوجته كانت فاطمة بنت خليفة المنصوري . يا ريت اذا في حد يعرف هل عائلة او هم من قوم منو او ترجع لأي عائله من المناصير لا يبخل علينا بالمعلومة نبغي نعرف منو اهلنا او بقى حد منهم او سلامتكم

  36. من دواعي سروري و افتخاري انجاز هذا العمل الجبار و الذي يوثق تاريخ قبيلة المناصير لكي يكون اساس يرجع له ابناء القبيله و القبائل الاخرى و للمطلعين بنسب القبائل بالمنطقه
    شكرآ لكل من ساهم في انجاز هذا الموقع

  37. يشكر القائمون على هذا العمل الرائع جزيل الشكر ونرى ان هذا الموقع سيكون رافدا للأجيال القادمة للإطلاع على النسب والأحداث التي مرت بها القبيلة وتوثيقها وأكرر شكري وتقديري.

  38. سادتي كان جوابي واضح فيه خصوصية لمن يطل على الخليج العربي وعام بمن في الجزيره العربيه باتجاهاتها الاربع *ثانيا :لمحت في نقص المعلومه على سبيل المثال (بيوت) هجرة من المناصيرولم يعرف أين استقرة ولاكن يقول من سائل ميتوه مع قرب المسافه للوسائل الحديثه ونتواصل انشاء الله

  39. الهيئه تدوينيه ام إثبات لمن ثبت له الحق والمتابعة قانونين )

  40. السلام وعليكم ورحمة الله وبركاته بختصار موقع تجميع لابحث ثبوتيه من كان تبع القبيله وهدا يخص من أراد على سبيل المثال (لا حاجه الامن أراد الصيط لامن غادر والي أين استقر وهل له ارتباط بأحد أو جمع كبار القبيله حتى مره في أشهر ومن لديه شي فاليتفظل مشكور والنظر في مايقول هدا أصح ولاكن انتم عكس هدا

التعليقات مغلقة.